فوائد تمارين التمدد (الإستطالة) - مجلة رونق الحياة

فوائد تمارين التمدد (الإستطالة)



إليكم بعض فوائد تمارين التمدد التي لها أهمية كبيرة خاصة بعد التمرين الرياضي، حيث أحياناً تصاب العضلات بالتعب والتشنجات، مما يزيد من خطر التعرض لإصابة، وكما يمكن القيام بها في أوقات مختلفة لفوائدها العديدة :

1) الإصلاح الفوري للعضلات
إن ممارسة تمارين التمديد لها دور في تحسين الدورة الدموية، حيث يزيد ذلك من تدفق الدم إلى عضلاتك، مما قد يقصر وقت التعافي ويقلل من وجع العضلات.

2) إعطاء مرونة أكبر للجسم
تساعد تمارين التمديد في زيادة نطاق الحركة لديك، وتساعد أيضاً في القيام بحركات رياضية مختلفة، وذلك بعد عدة أسابيع من ممارسة تمارين التمديد بشكل مستمر.

3) تقلل هذه التمارين من خطر الإصابة بالتشنجات
إن ممارسة تمارين التمدد تقوم بإزالة حمض اللاكتيك من الجسم، مما يسمح لسوائل الجسم بالتدفق فى الدم بدون أي عوائق قد تسبب التشنجات، فيتيح للعضلات الشعور بالإسترخاء، وكذلك فإن الجفاف من العوامل التي قد تؤدي إلى حدوث تشنجات، لذلك ينصح بتناول الماء خلال ممارسة تمارين التمديد.

4) حماية المفاصل
إن مفاصل الجسم محاطة بالأنسجة والعضلات، وعندما تقوم بآداء تمارين التمديد للمناطق المحيطة بالمفاصل مثل الركبة والأذرع فإنك تقلل من التوتر الموجود في تلك العضلات، مما يقلل الضغط على المفاصل ويتيح لهم حرية أكبر في الحركة.

5) تهدئة العقل والجسم.
لا تساعد تمارين التمديد على زيادة مرونتك فقط، بل يمكنها أيضًا أن تهدئ عقلك أثناء التمدد، لذلك ركز على تمارين اليقظة والتأمل أثناء التمرين، مما يمنح عقلك استراحة ذهنية والإحساس بالراحة بعد التمرين.

والآن بعد معرفة كل تلك الفوائد فقد أصبح لديك أكثر من سبب لممارسة تمارين التمديد قبل وبعد وأثناء التمارين الرياضية.

إرسال تعليق

0 تعليقات