فوائد إكليل الجبل - مجلة رونق الحياة

فوائد إكليل الجبل


إكليل الجبل (الروزماري) عشبة من الأعشاب العطرية، ذات الروائح المميزة، والتي يمكن استخدامها كتوابل تضاف إلى العديد من الأطعمة، كاللحم والدجاج والأسماك، أو تناولها كمشروب ساخن، ويمكن استخدامها على الشعر، وذلك لإحتوائها على كميات عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات.

فوائد إكليل الجبل
1- تنشيط الذاكرة، حيث يحتوي إكليل الجبل على حمض الكارلوسيك الذي يعمل على حماية الخلايا العصبية وخاصة خلايا الدماغ، وبالتالي فهو فعال في الوقاية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
2- يعمل على منع تقلصات الدورة الشهرية وتخفيف الألم.
3- يعتبر معزز للمناعة ومضاد للالتهابات، لإحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة.
4- محاربة الاكتئاب والمساعدة في الاسترخاء وتحسين المزاج.
5- تقليل تساقط الشعر، وتعزيز نموه، وذلك لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تدعم الشعر، ويقضي على البكتيريا التي تصيب بصيلات الشعر.
6- تنشيط الجهاز العصبي.
7- يساعد على علاج التهابات المفاصل والتخلص من الصداع، والتخفيف من آلام العضلات.
8- تحسين عملية الهضم، وطرد الغازات والقضاء على عسر الهضم.
9- يساعد على الحماية من مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي، لإحتوائه على أحماض الروزمارينيك والكارنوسول.
10- يساعد على تحسين وظائف الكلى، وإدرار البول وبالتالي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.
11- الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يساعد على الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وذلك عن طريق منع انسداد الشرايين، وتكون الجلطات.
12-الوقاية من الفيروسات والبكتيريا، حيث يتميز إكليل الجبل بخصائص قوية مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات فضلاً عن العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية.

إرسال تعليق

0 تعليقات