طرق إزالة بقع الزيوت من الملابس - مجلة رونق الحياة

طرق إزالة بقع الزيوت من الملابس


لا تعتبر إزالة بقع الزيت والدهون بالأمر الصعب مقارنة بإزالة البقع الأخرى، ولكن يجب الحذر أثناء تطبيق الطرق أنه قد تؤثر بعض المنظفات على لون الملابس أو قد تؤدي الي اهتراءها، لذلك يجب تطبيقها على منطقة صغيرة وغير واضحة في الملابس ،ومن هذه المنظفات المتوفر في كل منزل تقريباً :

1) صابون الغار: يعتبر من أحد الوسائل لإزالة الزيوت عن الملابس، ينظف الزيت عن قطعة الملابس بالمحارم لإزالة أكبر قدر منه، ثم تدعك بقعة الزيت بالصابون، ومن ثم توضع القطعة بالغسالة لغسلها.

2) الخل الأبيض : يضاف الخل على قطعة الملابس وتفرك جيداً وتترك لفترة، ثم يزال الخل عن الملابس، وتغسل بالغسالة.

3) بودرة الأطفال و سائل الجلي : ينظف الزيت عن الملابس بالمحارم لإزالة أكبر قدر منه، ثم تضاف بودرة الأطفال بحيث تغطى البقعة بشكل كامل و تترك لدقائق، ومن ثم يتم إزالتها بملعقة، ويضاف سائل الجلي ويفرك بالملابس باستخدام فرشاة الأسنان وبعدها تغسل بالماء، ثم توضع لتغسل بالغسالة.

4) الباكينج باودر : يتم إزالة بقع الزيت بالمحارم، ثم بعد ذلك توضع كمية من الباكينج باودر بحيث تغطي البقعة، وتترك لمدة ساعة (حتى يصبح لون الباودر بني) ونستمر بالعملية إلى أن يحتفظ الباودر بلونه الأبيض. يمكن استخدام الدقيق أو بودرة الأطفال بنفس هذه الطريقة.

5) المشروبات الغازيه : تسكب الكولا على البقعة، وتترك لمدة ساعتين، ثم تغسل القطعة بالغسالة. (حيث أن الكولا بها مادة تزيل الدهون)

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. شركة تنظيف بالبخار بمكة
    للحصول على افضل نتيجة من خدمة تنظيف كنب بمكة و تنظيف مفروشات بمكة عليك الاتصال بنا نحن شركة تنظيف بالبخار بمكة لديها افضل المعدات الخاصة بالتنظيف والتى تعطى نتيجة سريعة و مضمونة لخدماتنا لذلك لا تتردد فى التواصل معنا اذا اردت الحصول على احد خدمات التنظيف
    تنظيف كنب بمكة
    https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف